شلة الأنوثة

{{شلة الانوثة للأبداع عنوان}}
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات هامة عن رياضة الغوص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همس بدون لمس

avatar

عدد المساهمات : 94
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
الموقع : http://toty1234.forumarabia.com/u12

مُساهمةموضوع: معلومات هامة عن رياضة الغوص   الأحد يونيو 26, 2011 11:39 am



يعتمد الغوص على التكنولوجيا اعتمادا كبيرا ليكون ناجحا، وكان الكسندر لوديجين أول من وضع فكرة جهاز تنفس تحت الماء قبل سنوات عديدة من ظهور المصطلح. وكانت أول مجموعات الغطس الناجحة تجاريا هي وحدات الدائرة المفتوحة للتنفس تحت الماء التي طورها اميل جاجنان وجاكيوس يفيس كوستو، والتي تتم فيها استنشاق الغاز المضغوط (الهواء عادة) من خزان ثم ينفثه في الماء، ولا تزال الوحدات التي تستخدم هذه النظم هي الاكثر شيوعا الآن.

تم تطوير نظم الدائرة المفتوحه وذلك بعد أن تعرض كوستو لعدة حوادث تسمم أكسجين باستخدام نظام اعادة التنفس والذي يتم فيه معالجة هواء الزفير لازلة ثاني اكسيد الكربون. ولا تزال الإصدارات الحديثة من أنظمة اعاد التنفس (سواء شبه دائرة مغلقة، ودائرة مغلقة) متاحة اليوم، وتمثل ثاني اهم وحدة للتنفس تحت الماء والاكثر شيوعا في الاستخدام لتقنية الغوص مثل الغوص العميق.

غوص سكوبا

نسمع كثيراً هذه الكلمة لكن ما معناها

غطس سكوبا (عادة ما كانت تستخدم كلمة سكوبا كلفظ للدلالة على جهاز التنفس تحت الماء، ولكنها تعتبر الآن كلمة قي حد ذاتها هي شكل من أشكال الغوص تحت الماء الذي يستخدم فيه الغواص أجهزة سكوبا للتنفس تحت الماء للاستجمام، ولأسباب تجارية أو صناعية

علي عكس الغوص قديما، والذي يعتمد فقط على ضخ الهواء من على سطح البحر، يحمل غواصين سكوبا مصدرهم الخاص من غاز التنفس(عادة الهواء المضغوط)، والذي يسمح لهم بحرية أكبر من الهواء الذي يضخ من السطح. كلا من ضخ الهواء من سطح البحر وغوص اسكوبا تسمح للغواصين بالبقاء امنين تحت الماء لفترة اطول من تقنيات حبس النفس المستخدمه في السباحه تحت الماء والغوص الحر.

وفقا للهدف من الغوص، عادة ما ينتقل الغواص تحت الماء عن طريق سباحة الزعانف الموصولة بقدميه، ولكن الدفع الخارجي يمكن أن تأتي من مركبة تحت الماء، أو مزلقة سحبت من على سطح البحر.

مصطلح سكوبا
(و هو لفظ اختصار لأجهزة التنفس تحت الماء) نشأ خلال الحرب العالمية الثانية، والذي يرجع اصله الي اعادة تنفس الأكسجين لرجال الضفادع البشريه بالولايات المتحدة، وقد طورها الدكتور كريستيان لامبرتسين الي الحرب تحت الماء..

بدأت كلمة سكوبا بوصفها اختصارا، لكنها الآن عادة ما يعتقد أنها كلمة مناسبة للغوص. فقد أصبحت إشارة مقبولة إلى "معدات الغوص" أو "جهاز سكوبا" كأمثلة لغوية متلازمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
RoRo MooN
مديرة
avatar

عدد المساهمات : 317
تاريخ التسجيل : 11/06/2011
الموقع : في مملكتنا الحبيبه

مُساهمةموضوع: رد: معلومات هامة عن رياضة الغوص   السبت سبتمبر 10, 2011 5:45 am

يسلموووو غلاتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://toty1234.forumarabia.com
حنين الايام

avatar

عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: معلومات هامة عن رياضة الغوص   السبت نوفمبر 26, 2011 12:12 pm

مشكوره ع الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات هامة عن رياضة الغوص
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شلة الأنوثة  :: القسم العام-
انتقل الى: